الحذر واجب
إضغط هنا للإخفاء
صباح الخير لاهل السيارات خاصة وللجميع عامة..
حرصاً لما تعانيه السيارات هالايام من حركات نص كم وزرارين ضايعين..لوحظ في الاونة الاخيرة كم سيارة مصفطة على الجنب والسبب بعض المشاكل اخليكم مع هذا الموضوع الي يضم اكثر من مشكلة وكيفية حلها..
وبصراحة افادني لدرجة اني فكرة افتحلي ورشة...وهاانا ابدأ بوضع الاساس..احد يبي يشاركني؟؟؟؟
**************************************
اولا : المحرك
المحرك لا يدور عند إدارة المفتاحأسباب العطل - العــــــــلاج
ضعف البطارية أو تلفها
- اشحن البطارية أو غيرها
رداءة توصيل كابلات البطارية
- نظف أقطاب البطارية أو غير الكابلات
التشغيل خلال دفع العربة مع تعشيق السرعة الثانية
احتمال وجود ماء داخل السلندرات أو حشر المكابس
- لابد من اللجوء لميكانيكي متخصص للكشف والإصلاح
وجود خطأ في تعشيق ترس المارش مع ترس الحدافة وعادة ما ينتج عن ذلك صوت عند محاولة الإدارة
- يعاد تربيط وضبط المارش في مكانه الصحيح لاحتمال
عطل في مفتاح التوصيل الرئيسي
- إصلح العيب أو استبدل قفل الكونتاكت
المحرك يدور ببطء ولكن لا يبدأ الحركة أسباب العطل - العــــــــلاج
ضعف البطارية
- أعد شحن البطارية إذا تأكدغير البطارية إذا تأكد تلف البطارية
سوء التوصيلات أو تآكل الكابلات الرئيسية
- غير الكابلات التالفة أو أعد إحكام الوصلات
عدم تلامس الكابل الأرضي مع الهيكل جيداً
- نظف مكان الوصلة جيداً واحكم الربط
عيب في المارش
- يزال العيب أو يستبدل المارش
زيادة لزوجة الزيت في كرتير الزيت
- يفرغ الزيت ويعاد الملء بزيت ذو لزوجة مناسبة
المحرك يدور بطريقة عادية ولكن لا يبدأ في الاشعال أسباب العطل - العــــــــلاج
اختبر وجود الكهرباء في سلك البوجيهات إذا تأكد وجود عيب في دورة الاشعال فقد يكون هناك عدم وجود كهرباء في أسلاك البوجيهات
اختبر الكهرباء القادمة من البوبينة واختبر الأسلاك الموصلة للبوبينة واختبر غطاء الاسبراتير من حيث الشروخ أو الرطوبة واختبر أيضاً الأبلاتين وتأكد من عدم وجود قصور في أي منها أو فصل في أي منها عدم وجود كهرباء في سلك التوصيل من الاسبرتير للبوجيه
انزع فلتر الهواء وراقب سلامة عمل بوابات الكربراتير وتأكد من أنه يقوم برش البنزين عند ضغط دواسة البنزين عند وجود كهرباء في اسلاك البوجيهات ويدل على ذلك حدوث شرارة بين أي سلك من أسلاك البوجيهات عند تقريب طرفه من جسم المحرك لمسافة 5 - 10 م وإدارة المارش
المحرك يدور ولكن لا يبدأ في الإشعال
أسباب العطل - العــــــــلاج
اختبر عمل طلمبة الوقود بنزع خرطوم توصيل الوقود من ناحية الكربراتير ثم ادر المحرك بالمارش واختبر اندفاع البنزين من الخرطوم مع دوران المحرك
اضغط بدال البنزين عدة مرات وانظر خلال الكربراتير فإذا بدا جافاً فإن ذلك يعني وجود شوائب في فونيات الكربراتير وفي مدخل غرفة العوامة ويجب تنظيفها وإذا بدا الكربراتير به آثار بنزين فذلك يعني أن العيب في شمعات الاحتراق ويجب فكها والتأكد من سلامتها ومن الخلوص بين طرفيها عند التأكد من وصول البنزين للكربراتير
تأكد من وجود بنزين في تنك السيارة لأنه في بعض الأحيان يعطي عداد البنزين قراءة خاطئة عدم وجود بنزين في التنك
تأكد من سلامة توصيلات خراطيم البنزين وعدم وجود سد بها تأكد من نظافة فلتر البنزين افتح غطاء طلمبة البنزين ونظف الطلمبة من الداخل وأعد الغطاء مع التأكد من احكام إغلاقه في حالة طلمبة البنزين الميكانيكية
المحرك يحدث فيه " باك فاير " أو تخرج شحنة بنزين من الكربراتير
أسباب العطل - العــــــــلاج
أسباب العطل أعد ضبط توقيت الاسبراتير
خطأ في ضبط توقيت الاسبراتير
وجود رطوبة في غطاء الاسبراتير أو في أسلاك الاسبراتير جففه جيداً وتأكد من سلامة توقيت الاشتعال
@منقووووووووووووووول @
إبلاغ
الردود
اولا اهنيك ع حسن اختيارك للموضوع
ثانيا والله فادني بشكل كبير .. و يبيلي انسخه و ارسله ع الجوال كملاحظات .. لان عندنا سياره تقلق اللي ما يعترف القلق
الف شكر اخوي حكيم .. و ننتظر جديدك
1 0
واشكرك على هذا الاطراء
وتخيل مرررررررررررررررررررررره ما توقعت انه الاخضر يوصل 8
بعد مجهوداتكم يا حبايب قلبي
0 0
0 0
بس ما ادري ليش مافي ردود!!!!!!!!
معقول لهالدرجه الموضوع مسكت ههههههههههههه (امزح)
0 0
قبل 12 سنه و 7 شهر